تدخل أمني في حق مجموعة النضال للأطر العليا المعطلة يخلف 23 إصابة متفاوتة الخطورة


تعرضت مجموعة النضال للأطر العليا المعطلة صباح اليوم الخميس 31 دجنبر 2009 إلى تدخل عنيف لقوات الأمن مما أسفر عن إصابة 23 عاطلة و عاطل،و في بيان لها فقد خلف التدخل الأمني إغماء حالتين فيما نقلت أربع حالات إلى قسم المستعجلات بالمركز الاستشفائي ابن سيناء ،كما عرفت صفوف المحتجين عشرات الإصابات تراوحت بين كسور وجروح وكسور ونزيف... ، لم تستثني المناطق الحساسة من الجسم(الرأس، الوجه، العمود الفقري،...) حسب نفس البيان الصادر عن لجنة الإعلام(نص البيان).
مجموعة النضال للاطر العليا المعطلة الرباط 31/12/2009
بيان
احتفالية ’’بابانويل’’ بالزرواطة
احتفلت الزرواطة القمعية بأطر مجموعة النضال للأطر العليا المعطلة، بمناسبة رأس السنة الميلادية الجديدة، إذ خرج أطر مجموعة النضال للأطر العليا المعطلة عشية الأربعاء 30 دجنبر في مسيرة صمت وحزن، أعقبتها مسيرة سلمية بالبالونات الهوائية صبيحة الخميس 31 دجنبر 2009 احتفالا برأس السنة الميلادية الجديدة أملا من أطر المجموعة بأن تكون سنة 2010 سنة ’’الأمل’’ و’’المستقبل’’ و’’الادماج في أسلاك الوظيفة العمومية’’.
إلا أن أطر المجموعة، فوجئت مرة أخرى بتدخلات سافرة في حق الكرامة الإنسانية، إذ تعرض ما لا يقل عن 23 مناضلة ومناضلا بمجموعة النضال لإصابات متفاوتة الخطورة ضمنها حالتي إغماء، فيما تم نقل أربع حالات إلى قسم المستعجلات بالمركز الاستشفائي ابن سيناء هذا علاوة على عشرات الإصابات تراوحت بين كسور وجروح وكسور ونزيف...الخ، لم تستثني المناطق الحساسة من الجسم(الرأس، الوجه، العمود الفقري،...). ولم يقف الأمر عند هذا الحد بل تم منع أطر المجموعة من إكمال مسيرة البالونات الهوائية صبيحة اليوم الخميس باتجاه البرلمان في احتفالية خاصة برأس السنة الميلادية، غير أن الزرواطة القمعية أفسدت على الأطر تلك الاحتفالية بالتدخل الهمجي للزرواطة القمعية.
وإذ نستنكر نحن أعضاء مجموعة النضال للأطر العليا المعطلة هذه التدخلات القمعية الهمجية و الشرسة في حقنا، لا يفوتنا إالا أن نعلن للرأي العام الوطني و الدولي ما يلي:
تشبث المجموعة بحقها المشروع و العادل في الإدماج المباشر و الفوري في أسلاك الوظيفة العمومية.
تأكيدنا على الاستمرار في أشكالنا النضالية إلى غاية تحقيق مطلبنا العادل والمشروع.
تنديدنا الشديد بالتدخلات الأمنية الشرسة والوحشية التي تستهدفنا .
تحميلنا الحكومة مسؤولية ما ستؤول إليه الأوضاع مستقبلا.
استنكارنا الشديد لتباطئ رجال الإسعاف في نقل الحالات المصابة إلى المستشفى.
دعوتنا كافة الهيئات ( الحقوقية والنقابية والسياسية ) وكل الغيورين والشرفاء والمناضلين من أبناء هذا الوطن لدعم ملفنا المطلبي العادل. لجنة الإعلام

0 commentaires:

إرسال تعليق

حوار الاطر العليا المعطلة