بيان استنكاري


المجموعة الوطنية للأطر العليا المعطلة
) مجموعة النضال، مجموعة الطموح(
الرباط
الرباط في 17 دجنبر 2010
 بعد خوضها لأشكال احتجاجية تصعيدية سلمية أمام البرلمان، وازاء القمع الأمني الدي طال احتجاجات المجموعة الوطنية للأطر المعطلة) مجموعة النضال، مجموعة الطموح(، مند صبيحة الثلاثاء 14 دجنبر الجاري انطلاقا من فندق فرح، مرورا بمعركة التصعيد أمام البرلمان عشية اليوم نفسه والوقفة الاحتجاجية أمام البرلمان عشية الأربعاء 15 دجنبر 2010 . حاولت أطر المجموعة الوطنية أن تحافظ على جذوتها النضالية وتتمسك بقدرتها على الصمود في وجه أعاصير الإقصاء واللامبالاة التي تنهجها الحكومة في مقاربة مطلبها بالسيناريوهات المفضوحة، المشوبة بالقمع في أغلبها والمماطلة والانتقائية في جوهرها. اد أقدمت في خطوة منها صبيحة الخميس 16 دجنبر الجاري على تشييع جنازة الحوار الاجتماعي في مشهد جنائزي انطلق من فندق فرح بحسان مرورا بالمدينة العتيقة لينتهي بالوداية أمام مقبرة الشهداء، بعد زوال اليوم نفسه توجهت أطر المجموعة الوطنية في مسيرة باتجاه البرلمان تحت شعار "عشور الزرواطة" سعيا منها للفت انتباه الأوصياء على الملف وكافة القوى الحية بالبلاد مبتدعة شكلا احتجاجيا جسدت فيه مشهدا دراميا لعصي وهي تنهال من أيدي حماة مجموعات الأشباح المغلفة بالمحسوبية والزبونية على أطرعزل لا محيد لهم عن الصمود والنضال في سبيل الشغل والكرامة ، وهو ما لم يرق لقوات الامن التي تدخلت بقسوة مبالغ فيها لتفريق دلك المشهد السريالي.
تدخل وحشي وحصار جنوني في مجزرة رهيبة خلفت 125 اصابة متفاوتة الخطورة في صفوف أطر المجموعة الوطنية منها 10 حالات كسور من الدرجة الاولى مست الرأس والأطراف والأسنان والعمود الفقري والكلي وأعضاء حساسة من الجسم...انهيارات عصبية واغماءات وصراخ وعويل في أوساط الاناث على وقع هراوات مطاطية وخشبية وأحدية ثقيلة وعبارات نابية حاطة بالكرامة الانسانية..ليست صيدا لتحاصر وليست غزة ولا بغداد لتحاصر، لكنه فقط جسد أطر عليا معطلة، جسد آدمي مكرم، يحاصر في حدوده، يحاصر في قوته، يحاصر في عيونه.
وبهذا تكون الحكومة قد ظلت وفية للمقاربة الأمنية التي تتبناها في تعاطيها مع مطلب المجموعة، وتؤكد للمرة الألف على سياسة الهروب إلى الأمام عوض مواجهة هذه المعضلة الاجتماعية والتسريع بوضع حل يتناسب وطموحات هذه الشريحة من خيرة أبناء هذا الوطن.
وعليه نعلن للرأي العام الوطني والدولي ما يلي:
1 . استمرارنا في معركتنا التصعيدية والمفتوحة إلى غاية الإدماج الفوري والمباشر والشامل لكافة أعضاء المجموعة في أسلاك الوظيفة العمومية.
 2. رفضنا للمقاربة الامنية المصحوبة بشتى آساليب القمع والمعاملات الترهيبية واللاأخلاقية في حق أطر المجموعة العزل وللتضييق والحصار المضروب على نضالات المجموعة الوطنية للأطر المعطلة.
3 . تنديدنا باستعمال عصي خشبية من قبل مسؤول أمني لكسر عظام وسلخ جلد الأطر المعطلة وترك المصابين يتحسسون آلامهم وجراحهم أرضا لساعتين دون المناداة على سيارات الاسعاف لنقلهم الى المستعجلات.
4 .  تشبثنا بحقنا الدستوري والقانوني بالإدماج الفوري والمباشر والشامل في أسلاك الوظيفة العمومية وفقا للقرارات الوزارية: 99/695-99/888- 08/1378، والمواثيق الدولية.


5. تنديديها بالحلول الجزئية واستغلال نضالات الأطر العليا المعطلة بالرباط لتمرير مجموعات الأشباح ودوي المحسوبية والزبونية والاقتصار على تسوية ملف جهة دون غيرها من جهات الوطن.

6- دعوتنا الحكومة والأوصياء على ملف الأطر العليا المعطلة إلى التعامل الجدي والاستعجالي مع مطلبنا الاجتماعي بعيدا عن المزايدات السياسية والمقاربات التجزيئية.

7- تحميلنا الحكومة كامل المسؤولية فيما ستؤول إليه الأوضاع في المستقبل القريب.

8 - دعوتنا كافة الهيئات الإعلامية والسياسية والحقوقية والنقابية والمنظمات الوطنية والدولية لدعم ملف أطرنا المعطلة حتى تحقيق مطلبنا الاجتماعي المتمثل في التوظيف والكرامة.

باسم الكرامة نقدمها فكرة
باسم الكرامة نعلنها صيحة
باسم الكرامة نطلقها صرخة
باسم الكرامة نوقدها شمعة

0 commentaires:

إرسال تعليق

حوار الاطر العليا المعطلة