بيان المجموعات الوطنية للأطر العليا المعطلة


خرجت بتاريخ 27/05/2010 مسيرة تضامنية للمجموعات الوطنية للأطر العليا المعطلة المنخرطة في الحركة الاحتجاجية  بالرباط، لأجل تدارس آفاق التنسيق فيما بينها، و توحيد جهودها من أجل انتزاع حقها المشروع و العادل المتمثل في الإدماج المباشر و الشامل و الفوري  في أسلاك الوظيفة العمومية وفقا للقرارات الوزارية رقم : 99/695 و 99/888  و 08/1378 .
وسجل الجميع استياءه من سياسة التماطل والتأخير الممنهجين  في الإعلان عن المناصب المخصصة للأطر العليا المعطلة المنضوية تحت لواء هذه المجموعات، خصوصا بعدما أخلفت الحكومة بوعد 15 ماي الذي حدد كحد أقصى لإدماج هذه المجموعات في أسلاك الوظيفة العمومية ،  وبعد تصريح الوزير الأول أمام مجلس النواب  الذي أغفل  فيه التزام الحكومة بتخصيص 10%  من المناصب المالية في ميزانية 2010 للأطر العليا المعطلة المرابطة بالرباط .
وبناء عليه نعلن للرأي العام مايلي:
-       تحميلنا كامل المسؤولية للحكومة لما يمكن أن تؤول إليه الأوضاع النضالية .
-       إدانتنا لسياسة الوعود الكاذبة و التماطل الممنهجين الذي تنهجه الحكومة اتجاه ملف الأطر العليا المعطلة المرابطة بالرباط .
-       عزمنا وإصرارنا على مواصلة نضالاتنا وتطويرها حتى تحقيق مطالبنا القانونية  المتمثلة في الإدماج المباشر و الشامل و الفوري في أسلاك الوظيفة العمومية وفقا للقرارات الوزارية 99/695 و 99/888 و 08/1378 .
-       مطالبتنا الحكومة بالتسريع في الإعلان عن المناصب المخصصة للأطر العليا المعطلة المنضوية تحت لواء هذه المجموعات، وتنفيذ التزامها بتخصيص 10%  من المناصب المالية في ميزانية 2010 للأطر العليا المعطلة.
-       تشبتنا بأولوية المجموعات المناضلة بالرباط في الإدماج في الوظيفة العمومية ، و رفضنا المطلق لأي تدخل أو استغلال لملف الأطر العليا المعطلة المعتصمة بالرباط من أجل توظيف مجموعات مشبوهة لا علاقة لها بهذا الملف ، و غير متواجدة بساحة الرباط .
-       إدانتنا لكل أنواع التنكيل واستعمال القوة ضد الأطر العليا المعطلة .
-       إدانتنا للتوظيف السياسوي لملفنا المطلبي 
-       مناشدتنا كافة الهيئات والقوى السياسية والحقوقية والمنابر الإعلامية لدعم مطالب مجموعات الأطر العليا المعطلة .

المجموعات الموقعة:
    المستقبـل ـ النضال ـ الغـد ـ الطموح ـ المجـد         
                           
                                                   وحرر بالرباط يومه الخميس 27 ماي 2010

0 commentaires:

إرسال تعليق

حوار الاطر العليا المعطلة